متى رمضان 2022 ؟ وكيفية استقباله 

متى رمضان 2022 ؟ كم باقي على رمضان 2022 ؟ كم بقي لرمضان 2022 ؟ متى مرعد رمضان 2022 ؟ كلها اسئلة بدأ يطرحها الكثيرين لاسيما واننا على الابواب لاستقبال شهر رمضان 2022  ، فالبعض يسأل عن متى رمضان 2022 قصد الاستعداد له دينيا والتقرب الى الله ، وفئة اخرى تسأل عن كم بقي لرمضان 2022 وذلك للاستعداد له من ناحية تموين المنزل  وزينة الحياة وتهيئة ما يناسب لرمضان من الوجبات والعزائم , فكل واحد  وغايته من التساؤل حول موعد رمضان 2022 .

السؤال :متى رمضان 2022 ؟

الجواب : ان العد التنازلي قد بدأ لحلول شهر رمضان 2022 الكريم ونسأل الله جميعا لتبليغنا رمضان "اللهم بلغنا رمضان " ، فيحتمل موعد رمضان 2022 بين ثالث او رابع يوم من شهر ابريل 2022 ، فاليوم الاول من رمضان 2022 يقابل يوم 3 او 4 من شهر ابريل من نفس السنة .

يفصلنا الى حدود كتابة هذه الاسطر شهر و 9 ايام لحلول شهر  رمضان الكريم .

السؤال : كيفية استقبال شهر رمضان المبارك ؟

شهر رمضان الكريم وكما يعلم الجميع انه الشهر الذي انزل في القران ، وهو شهر كريم عند المسلمين يسعون فيه لاكثار العبادات والطاعات ومضاعفة الحسنات ، فقد ميز الله تعالى شهر رمضان للفضيل عن باقي الاشهر فتمييزه هذا يتجلى في جعل صومه من اركان الاسلام ، كما ميزه ايضا بليلة القدر العظيمة لذلك  فشهر رمضان يعد من الاوقات  الفاضلة في الإسلام.

رمضان 2022 على الابواب ، والعديد من الاشخاص في الانتظار لاستقبال رمضان 2022 المبارك ، وفي هذه المقالة تنفيدكم عن كيفية استقبال شهر رمضان 2022 المبارك  ، وما هي الامور الواجبة لاستقبال رمضان 2022؟؟

"ان سلفنا الصالح كان ينتظرون شهر رمضان بنية العبدة والطاقة والتقرب الى الله ، فكانوا رضوان الله عليهم يسالون الله تعالى ستة اشهر لتبليغهم رمضان ، فيستقبلونه بالجد والعبادات وفي العشر الاواخر منه ينصبون الاقدام ويضاعفون العبادات والقيام وذلك للاجر الوافر وهي ايام العتق من النار ، وبعد انقضائه يسألون الله تعالى بالدعاء ستة اشهر اخرى لتقبل منهم رمضان "

هناك العديد من الامور لاستقبال  رمضان 2022 على افضل وجه من الناحية الدينية  ويمكن الذكر ما يلي :

التوبة : حقيقة فالتوبة ليست مرتبطة برمضان فقط بل طوال السنة لان باب التوبة مفتوح , إلا انه من الجميل استقبال رمضان ونحن على توبة . فاكراما لشهر رمضان الكريم فاستقباله ياتي بلعزم على ترك الخطايا  جميعها الرجوع الى الله .

تجديد النية : النية ابلغ من العمل ، فالمسلم يجدد نيته لصيام رمضان و قيامه لوجه الله .

الاكثار من الخير : ان الله يزيد من فضله وبركاته لكل من احسن الى اخيه ، وهذه فرصة لاكثار فعل الخير وتوطيط علاقات الاخوة والمحبة لاستقبال رمضان رشهر الرحمة والغفران .

تنظيف المساجد وتطييبها:  حين اقتراب شهر رمضان يستعد العباد لتزيين المساجد وتنظيفها لاستقبال رمضان المبارك  لاداء الصلوات وصلاة التراويح .

لا يجب استقبال رمضان 2022 كشهر للصبر على العطش والجوع ، لكن الغاية من رمضان ليست كذلك ، فوراء ذلك الصبر على  الجوع والعطش رسالة مهمة لتذكير العباد بنعم الله تعالى ، فيتذكر العباد فضل الله حين يحرمون من نعمه ، كما ان هذا الحرمان من النعم في رمضان يجعل العبد يحس باخيه الفقير والمحتاج وما يعيشه من معاناة.

يجب استقبال رمضان 2022 بنية تحقيق تقوى الله وذلك بالانتصار على الشياطين وقهرهم ، فامساك العبد عن الشهوات وفعل الخير يتغلب على الشيطان الرجيم . فالعبد خلال رمضان يتدرب على فعل الخير والاحسان وكل قيم الدين لتحقيق التوبة المغفرة  لذا وجب الاستمرار حتى بعد رمضان .

ليس من المهم متى رمضان 2022 ؟ بقدراهمية كيفية استقبال رمضان 2022 . فقد كان سلفنا الصالح رضوان الله عليهم لا يعرفون مظاهر الإسراف والبذخ في الإنفاق على وجبات الطعام المتنوعة والشراب والعصائر  كما يعيش وقتنا الحالي ، لذلك فنتمنى ان نكون احسن خلف لافضل سلف .

ونختم مقالتنا بايات الله الكريمة :

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -