علاج البواسير في المنزل بدون دواء وبسرعة

 علاج البواسير في المنزل بسرعة وبدون دواء



ان مشكل البواسر يمكن ان يصيب اي شخص سواء الرجال منهم او النساء وكذا الاطفال ، حيث يعتبر مشكل البواسير من بين المشاكل المحرجة عند البعض ، لذلك يبحث الكثرين عن علاج البواسير في المنزل ، ومنهم من يبحث عن علاج البواسير بدون دواء ، لذلك فسنتطرق في هذه المقالة الى بعض طرق لعلاج البواسير في المنزل وبدون دواء  ، اضافة الى اننا سنشير الى علاج البواسير في المنزل وبسرعة ، فهناك بعض الاشياء توجد في البيت  لعلاج البواسير في المنزل بدون دواء و بسرعة  بشكل كلي وتام ، كما توجد اشياء في البيت تساعد على التخفيف من حدة البواسير في المنزل بدون دواء  .

ففي هذه المقالة ستنطرق الى 10 طرق لعلاج البواسير في المنزل بدون دواء ، من ضمنها علاج البواسير بسرعة في المنزل ، ومنها من تساعد على تخفيف من حدة البواسير تدريجيا وبدون دواء وونذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي :

1 استعمال الثوم : ان اي بيت يتوفر على الثوم لذلك فيمكن استخدام الثوم لعلاج البواسير في المنزل بدون دواء وبسرعة ، فالثوم يقضي على العدوى في الادورة ويزيل الاتهاب والتورم نظرا لخصائصه المضادة للالتهابات .

لاستخدام الثوم في علاج البواسير في المنزل بسرعة وبدون دواء يمكن استخدامه على شكل وصفة كالاتي : خلط 20 جرام من الثوم مع 50 مل من الحليب و معلقة صغيرة من العسل + غلي الخليط مع التحريك الجيد + طحن الخليط بعناية و ترتكه لمدة 3 ساعات + وضع القليل من المرهم على القطن واستخدامه في فتحة الشرج ويستحسن قبل النوم + تكرار العملية الى ان تحسن بعلاج البواسير  .

2 استخدام الصبار : ان الصبار يساعد على علاج البواسير بدون دواء خاصة في المراحل الاولى من التطور . فيمكن استخدامه عن طريق الفم او عن طريق مستحضرات ترطيب ودهنه على المنطقة المتضررة .

3  أخذ حمامات دافئة بالملح :من افضل الطرق لعلاج البواسير في المنزل بدون دواء وبسرعة يمكن استخدام الملح وذلك لما يعرف على الملح كونه يساعد على التخلص من الالتهاب . وفي حالة اتخاذ الملح طريقة لعلاج البواسير في المنزل بسرعة  ينصح استخدامه كالتالي : قم باذابة 500 غرام من الملح في كمية كافية من الماء المغلى + الانتظار الى حين ان يصبح الماء فاتر  + وضع هذه الكمية من الماء المملح في حوض عريض للتمكن من الجلوس وسطه الى حين غمر الشرج داخله + الجلوس وسط الحوض الى حين برودة الماء + تكرار العملية الى حين الاحساس بنتيجة مرضية .

4 استعمال كمادات باردة : لعلاج البواسير في المنزل بسرعة وبدون دواء يمكن استخدام ضمادة او منديل ووضعه في الماء البارد ووضعه لبضع دقائق على المنطقة المتضررة ، وذلك لانخفاض تدفق الدم وتقليل النزيف او اختفائه تماما .

5 تناول اطعمة تحتوي على الألياف : لعلاج البواسير في المنزل بدون دواء ينصح بتناول الاطعمة الغنية بالالياف بشكل منتظم كخبز القمح او الفواكه والخوخ والشوفان .... فهذه الالياف تساعد على ازالة السموم من الامعاء وليونة التبرز لتفادي الاجهاد اثناء التبرز وبالتالي الحصول على نتيجة مرضية لعلاج البواسير .

6 ارتداء ملابس داخلية قطنية فضفاضة : ينصح للذين يعاني من البواسير اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من القطن لانها تقوم بتنشيط دوران الهواء مما يساعد على تهدئة المنطقة المتورمة . كما ينصح بتغيير ملابسك الداخلية كل يوم و بارتداء ملابس غير ضيقة للتخفيف من حدة البواسير بسرعة .

7 الرياضة كالسباحة والمشي والجري : يعتقد اغلب المصابين بالبواسير انهم لا يستطيعون ممارسة الرياضة وهذا امر ليس بالصائب . فيوصى بالمشي والركض قليلا والسياقة ، فهذه الانشطة تساعد على التخفيف من البواسير بدون دواء .

8 تفادي الجلوس في المرحاض لوقت طويل : ان الجلوس لفترة طويلة في المرحاض يبدو وكأنه غير ضار لكن على العكس من ذلك لان اثناء الجلوس يرتفع الضغط في تجويف البطن وتنتفخ الاوردة في المستقيم مما يؤدي تفاقم البواسير .

9 شرب الماء والسوائل بكمية وافرة في اليوم : من بين الطرق لعلاج البواسير بدون دواء في المنزل ، ينصح بشرب الماء بكمية وافرة في اليوم ، فعدم شرب الماء يؤدي الى ركود الدم وتضخمه الشيء الذي من شأنه ان يدهور حركة الدم عبر الشعيرات الدموية في المستقيم وبالتالي تورم منطقة الشرج .

10 استخدام الفازلين : يمكن استخدام الفازلين لعلاج البواسير بسرعة .

 "وكالعادة يجب الاشارة الى اهمية الاستشارة الطبية في الاحالات الاكثر خطورة "

 ابتسامتك تهمنا 😊

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -