وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء



ان العديد من الناس سواء الرجال او النساء يعانون من مشكل تساقط الشعر ، الشيئ الذي يجعل فئة الشباب خاصة يشعرون  بالاحراج عند تساقط شعرهم ، فمشكل تساقط الشعر ينقص من جمالية الشخص مما يؤدي الى شعورهم بالتوتر والاحراج ، تتعدد اسباب تساقط الشعر للنساء والرجال فمنها ما هو وراثي ، او ما وارءه مشكل التلوث البيئي ، او تناول اطعمة او اتباع نظام غذائي غير صحي ، كما ان التوتر الشديد وكثرة الهموم قد يؤدي ايضا الى تساقط الشعر للنساء والرجال معا  ، لذلك سنسعى جاهدين لمحاولة التطرق في هذه المقالة الى وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في المنزل للنساء والرجال ، كما اننا سنوفر طرق ونصائح لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء . اضافة الى وصفة سحرية لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء .

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء : لعلاج تساقط الشعر في المنزل يمكن استخدام :

1- وصفة عصير البصل لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء :

يمكن علاج تساقط الشعر بعصير البصل كون هذا الاخير يحتوي على الكبريت الذي يساعد على إعادة نمو الشعر. اضافة الى ما له من خصائص في محاربة الباكتيريا ، لذلك يمكن استعماله لعلاج الامراض البكتيرية التي تصيب فروة الراس.

 طريقة استخدام عصير البصل كعلاج لتساقط الشعر بدون أدوية :

طحن حبات بصل في الخلاط لاستخلاص عصير البصل + غمس قطع قطن في العصير المستخرج ووضعه فوق فروة الراس لمدة 30 دقيقة + غسل الشعر بشامبو عادي + تكرار الوصفة مرة واحدة في الاسبوع .

2- وصفة الشاي الاخضر لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون ادوية :

يمكن استخدام وصفة الشاي الاخضر لمنع تساقط الشعر في المنزل وذلك لما يحتويه الشاي من مكونات تساعد على تقليل الدهون في الجسم وتعزيز نمو الشعر .

 √ طريقة استخدام الشاي الأخضر كعلاج لتساقط الشعر بدون دواء :

وضع كيسين من الشاي الاخضر  في كوب من الماء وغليه ، وتركه الى ان تصبح حرارته معتدلة ، ثم وضع الخليط على فروة الراس وتدليكه جيدا ، ثم شطف الشعر بالماء بعد ساعة . مع تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع .

3- وصفة زيت جوز الهند لمنع تساقط الشعر في المنزل بدون ادوية :

صنفت وصفة زيت جوز الهند ايضا من بين الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء ، وذلك لما يحتويه  هذا الزيت من مكونات تساعد على تقوية جذور الشعر وتعزيز نموه .

  طريقة استخدام زيت جوز الهند كعلاج لتساقط الشعر في المنزل بدون دواء :

تسخين قليلا 3 معلقات صغيرة من زيت جوز الهند + وضعه على فروة الراس لمدة 20 دقيقة + غسلع الشعر بالماء (شامبو عادي) + يمكن تكرار الوصفة مرتين في الاسبوع .

4- وصفة جل الصبار لمنع تساقط الشعر في المنزل بدون ادوية :

صنفت وصفة زيت جوز الهند ايضا من بين الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء ، وذلك لما يحتويه  هذا الزيت من مكونات تساعد على تقوية جذور الشعر وتعزيز نموه .

 طريقة استخدام جل الصبار كعلاج لتساقط الشعر في المنزل بدون دواء :

وضع القليل من جل الصبار على اصابع الايدي ثم القيام بتدليك فروة الراس جيدت وتركه لمدة ساعة + غسل الشعر + يمكن تكرار الوصفة مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع  .

5- وصفة خل التفاح لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون ادوية :

يمكن عد وصفة خل التفاح ايضا من الوصفات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر سريعا في المنزل بدون دواء ، وذلك لما لخل التفاح من دور فعال في الحفاظ عللى الرقم الهيدروجيني للشعر واعادة نموه وكذا تنظيف فروة الراس .

 طريقة استخدام وصفة خل التفاح  كعلاج لتساقط الشعر بسرعة  في المنزل بدون دواء :

خلط لتر واحد من الماء الدافئ مع 75 مل من خل التفاح ، انذاك نحصل على محلول مخفف لخل التفاح ، بعدها يمكن استعمال هذا المحلول على الشعر لمنع تساقطه ، ثم غسل الشعر كالعادة بالماء (شامبو عادي) + كما يمكن تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الاسبوع

6- وصفة الحلبة لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون ادوية :

تعد الحلبة بين اهم الوصفات الطبيعية القديمة لعلاج تساقط الشعر ، وتحتوي الحلبة على مكونات غنية بالبروتينات وحمض النيكوتينيك ، ومواد اخرى تساعد على نمو الشعر .

 طريقة استخدام وصفة الحلبة  كعلاج لتساقط الشعر بسرعة  في المنزل بدون دواء :

خلط ملعقة كبيرة من الحلبة  مع كوب من الماء  +  فرمهما جيدا حتى الحصول على عجينة ناعمة + اضافة القليل من زيت الزيتون + وضع الخلطة على فروة الشعر وتركها لمدة نصف ساعة + غسل الشعر بالماء والشامبو العادي + يمكن تكرار الوصفة مرة واحدة كل اسبوع .

الوصفة السحرية لعلاج تساقط الشعر في المنزل بدون دواء :

7- وصفة البيض لعلاج تساقط الشعر في البيت بدون ادوية :

كما يعلم الجميع ان  البيض يحتوي على مكونات تساعد على علاج تساقط الشعر كالبروتينات والزنك والكبريت والفوسفور . لذلك فوصفة البيض اختيرت كوصفة سحرية طبيعية لعلاج تساقط الشعر بدون دواء في المنزل .

√ طريقة استخدام البيض كعلاج لتساقط الشعر في المنزل بدون دواء :

خلط بيضة واحدة مع زيت الزيتون ومعلقة صغيرة من العسل ( بمقدار متساو ) + وضع الخليط في الراس حتى الجذور (يمكن استخدام فرشاة) + تركه لمدة نصف 20 دقيقة الى 25 دقيقة +غسل الشعر بالماء (يمكن استخدام شامبو عادي ) + يمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الاسبوع .

 

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -